Posted by lana on [ 30. 04. 2019 ]

قدم بنك القدس رعايته  لحفل مسابقة الشركة الطلابية للعام 2019 التي نظمتها مؤسسة إنجاز فلسطين وفازت فيه شركة فرصة عن مدرسة دار الطفل العربي.

أقيم الحفل موخراً في مبنى الهلال الاحمر في مدينة البيرة بحضور ممثل عن الرئيس نائب رئيس الوزراء د. زياد أبو عمرو و وزبر التربية والتعليم الأسبق د. صبري صيدم والرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح هدمي ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز فلسطين بسام ولويل والمدير العام للمؤسسة رانيا قطينة وعدد من الشخصيات الإعتبارية والرسمية وجمع غفير من الأهالي والطلبة والمدارس المشاركة.

شارك في الحفل عشرة شركات طلابية من عدة مدارس في الضفة الغربية، حيث قاموا بتأسيس شركات خاصة بدعم من مؤسسات في القطاع الخاص بالتمويل والتدريب كان الهدف منها استنهاض قدرات طلبة المدراس في فن تأسيس وإدارة الشركات.

تخلل الحفل فعاليات تمثلت بعرض فيديوعن كل شركة طلابية وسؤال لكل مدير عام للشركات المشاركة بالاضافة إلى فقرة فنية وسط تفاعل الحضور.
 وأشرفت على المسابقة لجنة تحكمية مكونة  من السادة أياد مسروجي وهبة الوزني وأمل ضراغمة وجمال ملحم وصادق الخضور وعودة شحادة، وعند نهاية الحفل أعلن رئيس لجنة التحكيم جمال ملحم عن نتائج المسابقة التي أسفرت عن حصول شركة “فرصة”ممثلة بمدرسة دار الطفل العربي/القدس على جائزة أفضل شركة طلابية للعام 2019، حيث قامت الشركة بتصميم تطبيق اقتصادي اجتماعي يوفر مهمات وأعمال إضافية للموظفين داخل الشركات، بتدريب من المتطوع أحمد الشريف من شركة التوريدات والخدمات الطيبة، وستمثل الشركة الفائزة فلسطين في مسابقة الشركة الطلابية على مستوى الوطن العربي ، كما حازت شركة "المبتكرون اليكترونكس" من مدرسة خديجة عابدين الثانوية للبنات على جائزة "أفضل مدير عام" ، حيث قامت الشركة بتصميم جهاز انذار يستشعر النقص في الاكسجين في الاماكن المغلقة، وقام على تدريبهم  بهاء التكروري من شركة تمكين لتقنية المعلومات ، فيما حازت شركة"Available Doctor" من مدرسة بنات قباطية الثانوية الشرقية – جنين بجائزة أفضل مسؤولية مجتمعية، وقامت بتصميم تطبيق خدماتي طبي للهواتف الذكية، بتدريب "سبأ كميل" من مركز حسيب الصباغ للتميز لتكنولوجيا المعلومات، وأما شركة "Focus"  من مدرسة عبد الرحيم محمود نابلس  وشركة "CTQ- EXTRUDER" من مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية فقد حصلتا على جائزة "أفضل فكرة منتج" وقاموا بانتاج مجموعة من الادوات التي تسهم في تسهيل عملية القراءة و جهاز  كهربائي طارد للحشرات. 

 من الجدير ذكره أن بنك القدس يولى إهتماماً برعاية مثل هذه الفعاليات إنطلاقاً  من جهوده للتواجد في مختلف النشاطات التي من شأنها  تنشيط قدرات طلبة المدارس

Posted in 2019